دعت غرفة الرياض رواد ورائدات الأعمال أصحاب المشاريع الناشئة والصغيرة، للاستفادة من الخدمات التي يقدمها برنامج «تسعة أعشار»والذي يوفر حلولاً مبتكرة لتمكينهم وأهمها خدمة «فرصة» للوصول للمنافسات، وهي خدمة إلكترونية تتيح الوصول للمنافسات التي تطرحها الجهات الحكومية والشركات الكبرى وتقديم عروض الأسعار إلكترونياً.

وقال عضو مجلس إدارة الغرفة رئيس لجنة شباب الأعمال على العثيم، إن تمكين المشروعات الناشئة والصغيرة يسهم في مضاعفة فُرص نجاحها واستمرارها، وتحفيز ضخ المزيد منها داخل شرايين الاقتصاد الوطني، وهو ما يمثل أحد أهم مرتكزات برنامج التحول الوطني لتحقيق رؤية المملكة 2030 الذي يستهدف رفع نسبة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي إلى 35%، وكذلك خلق المزيد من فرص العمل برفع نسبة العاملين فيها إلى إجمالي العاملين في القطاعين العام والخاص من 51% إلى 53% بحلول 2020.

وأشار إلى أن الخدمات التي يقدمها برنامج «تسعة أعشار» سيكون لها أثر كبير في تحقيق تلك الأهداف كون البرنامج يمثل بلاشك لغة العصر التي تسعى رؤية المملكة لأن يُتقنها كل القطاعات بلا استثناء.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها باللقاء التعريفي بخدمة «فرصة» للوصول للمنافسات ونظمته اللجنة، حيث يأتي امتداداً للتعاون المشترك والاتفاقية التي أبرمتها مع شركة «تكامل القابضة» للاستفادة من الخدمات التي يقدمها البرنامج.

حضر اللقاء الذي أداره عضو لجنة شباب الأعمال عدنان الخلف عدد كبير من رواد ورائدات الأعمال.

 

الخميس ٣٠ مارس ٢٠١٧م

جريدة الجزيرة: https://www.al-jazirah.com/2017/20170330/ec14.htm